شركه ميري لاند للخدمات السياحيه والتجاريه ماليزيا
السلام عليكم اخى العضو الجديد قم بالتسجيل لنتعرف عليك وتتعرف علينا اخوك عصام




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نقوم بجميع خدمات رجال الاعمال و المستوردين من ماليزيا الى الدول العربية توجد لدينا اتصالات بجميع مصانع وشركات ماليزيا بتصريح من وزارة الصناعة فى ماليزيا الرحلات السياحية في ماليزيا- برنامج شهر العسل- اعداد برامج سياحية - توفير كافة الخدمات السياحية و التجارية من مواصلات و حجز فنادق وشقق و فيلات بالاضافة الى حجوزات الطيران الداخلية الدكتور: عصام iinfo@merrylandtour.com 0060172445133 &merrylandtour2012@yahoo.com
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 بوتراجايا المدينه الحكوميهPUTRAJAIA

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ESSAM

avatar

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 13/02/2011

مُساهمةموضوع: بوتراجايا المدينه الحكوميهPUTRAJAIA   الجمعة أبريل 01, 2011 1:18 pm




]size=9]
لقد صممت الحكومة الماليزية مدينة بوتراجايا لتكون العاصمة الإدارية والسياسية لتخفيف الاختناقات المرورية في كوالالمبور العاصمة التجارية لماليزيا
.




كرست الحكومة الماليزية طاقتها لتكون هذه المدينة هي المدينة النموذجية في آسيا وربما في العالم, فبدأت بالبنية التحتية الأساسية فيها وذلك ببناء ثمان جسور في غاية الروعة والتصميم فوق البحيرات الثمان لربط المناطق والتلال ومهدت الجبال والتلال المحيطة وذلك لبناء قصر لملك ماليزيا وقصر لرئيس الوزراء وبناء منازل لكل من سلطان ولاية سيلانجور وباقي وزراء الدولة وايضاً شرعت في بناء مباني الوزارات والإدارات الحكومية على ضفاف البحيرة. والزائر لهذه المدينة يستطيع ان يلاحظ مدى التقدم التقني والمعماري والتصاميم الرائعة والتنظيم والترتيب الذي يجعلها بحق المدينة النموذجية الأولى.



















عند تجولك في هذه المدينة سترى أبرز الأماكن المهمة فيها ومنها مجمع بيردانا بوترا الذي يضم مكتب رئيس الوزراء ونائبه وتظهر في تصميمه العمارة الإسلامية ويفتح هذا المجمع للزوار كل أسبوع من الأثنين إلى الجمعة من الساعة 8 صباحاً إلى 12.30 ظهرا ًومن الساعة 2 ظهراً إلى 4.30 عصراً ويغلق يوم الأحد والإجازات الرسمية. و ينصح بأرتداء السراويل الطويلة و القمصان ذات الياقات بالنسبة للرجال و ارتداء الملابس الطويلة المحتشمة بالنسبة للنساء مع اصطحاب جوازات السفر الخاصة بكل فرد. و هذه بعض الصور للمبنى:





وعلى مقربة من المجمع ترى تحفة معامرية أخرى وهو مسجد بوتراجايا الذي يطل على بحيرة بوتراجايا ويعتبر من أهم المعالم المميزة في المدينة حيث تظهر العمارة الإسلامية والمهارة الحرفية في تصميمه. , و هذه بعض الصور للمسجد:







وفي وسط المدينة ( امام مسجد بوتراجايا) يبرز لك معلم داتاران بوترا وهو عبارة عن ميدان تحيط به الأشجار والزهور والنوافير والأضواء و أعلام الثلاثة عشر ولاية في ماليزيا لتجسد لوحة رائعة في هذه الساحة. كما توجد ايضا في هذه المنطقة بعض المطاعم المطلة على بحيرة بوتراجايا حيث يمكن النزول اليها من خلال السلم الكهربائي الموجود على مقربة من المسجد. و يمكن للزائر إستئجار قارب لأخذ جولة في البحيرة والتمتع بالجمال الخلاب الرائع وذلك بـ 20 رنكت للشخص. و هذه صور لمجمع المطاعم الموجودة في المنطقة المطلة على البحيرة (بجوار المسجد).






كما توجد حدائق كثيرة في المدينة من أهمها الحديقة النباتية تامان وتفتح يومياً من 9 صباحاً إلى 7 مساءاً , و يوجد بها مركز استكشاف الطبيعة (المعرض التفاعلي) من الثلاثاء إلى الأحد من كل أسبوع من 10 صباحاً ألى 6.30 مساءاً. وأيضاً حديقة بوتاني وتعتبر أضخم حديقة للزهور في ماليزيا وتضم الأشجار والنباتات غير المتوفرة في الحدائق الإستوائية الأخرى وتتكون من ثلاث أجزاء الأول للزهور والثاني لنباتات الزينة والثالث لإجراء الأبحاث وتفتح يومياً من 7 صباحاً إلى 7 مساءاً بما في ذلك أوقات الإجازات الرسمية. وأيضاً حديقة وتلاند بارك وهي مليئة بالأشجار ويوجد بها برج مرتفع لمشاهدة مدينة بوترا والتصوير من الأعلى.

وأيضاً يوجد في نفس المدينة مجمع تجاري كبير ورائع جداً وهو قريب من فندق بوتراجايا شانجيرلا و هو مجمع الاماندا (ALAMANDA)و يحتوي على حديقة رائعة تتميز بوجود النافورات و العاب الاطفال. كما يحتوي المجمع على عدة مطاعم ماليزية و عالمية مثل مكدونالدز و بيتزا هت و غيرها كما يوجد ايضا مطعم عربي.
















و قد تم افتتاح مسجد تانكو زين العابدين حديثا و يسمى ايضا المسجد المعدني و هو بحق تحفة معمارية هندسية رائعة و يتميز بأنه محاط بمياه البحيرة من ثلاث جهات حيث تدخل المياه من احدى الجهات الجانبية لتخرج من الجهة المقابلة على شكل شلال جميل يصب في البحيرة و لا يوجد اي فاصل او حاجز بينه و بين البحيرة. اما المحراب فهو من الزجاج و تم نقش بعض الايات القرآنية عليه. و هذه بعض الصور للمسجد:









[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://merrylandtour.mam9.com
 
بوتراجايا المدينه الحكوميهPUTRAJAIA
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركه ميري لاند للخدمات السياحيه والتجاريه ماليزيا :: السياحة فى ماليزيا :: التعرف علي دوله ماليزيا*Identify the State of Malaysia-
انتقل الى: