شركه ميري لاند للخدمات السياحيه والتجاريه ماليزيا
السلام عليكم اخى العضو الجديد قم بالتسجيل لنتعرف عليك وتتعرف علينا اخوك عصام




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نقوم بجميع خدمات رجال الاعمال و المستوردين من ماليزيا الى الدول العربية توجد لدينا اتصالات بجميع مصانع وشركات ماليزيا بتصريح من وزارة الصناعة فى ماليزيا الرحلات السياحية في ماليزيا- برنامج شهر العسل- اعداد برامج سياحية - توفير كافة الخدمات السياحية و التجارية من مواصلات و حجز فنادق وشقق و فيلات بالاضافة الى حجوزات الطيران الداخلية الدكتور: عصام iinfo@merrylandtour.com 0060172445133 &merrylandtour2012@yahoo.com
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 جامعه الطاقه الوطنيه UNITEN

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ESSAM

avatar

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 13/02/2011

مُساهمةموضوع: جامعه الطاقه الوطنيه UNITEN   الأربعاء مارس 02, 2011 2:12 pm


.  .جامعة الطاقة الوطنية - UNITEN


جامعة الطاقة الوطنية - UNITEN



"تعتبر من الجامعات الحديثة وتتميز بجمال مبانيها وبحداثة مختبراتها وأجهزتها وتهتم الجامعة بالتخصصات التقنية والهندسية "



نبذة عن الجامعة
الكليات
التخصصات المتوفرة في الجامعة
إجراءات التقديم لبرنامج البكالوريوس
تأشيرة الطالب
رسوم الجامعة
السكـــــــــن
متطلبات الالتحاق بالجامعة
ماليزيا: مركز تعليمك
متطلبات اللغة الإنجليزية
برنامج بكالوريوس
الماجستير والدكتوراه


نبذة عن الجامعة

جامعة تناجا هي من أولى الجامعات الخاصة في ماليزيا ومملوكة من شركة الكهرباء الوطنية ، وهي واحدة من أكبر شركات الخدمات في جنوب شرق آسيا. بدأت في 1976 بأسم معهد لاتيهان سلطان احمد شاه

وفي عام 1994 تحولت الى جامعة التعليم العالي وفي عام 1997 تم أعتمادها رسميا كجامعة مستقله..

تقع في جنوب العاصمة كوالالمبور قرب كاجانغ في سيلانغور تبعد تقريبا عن العاصمة 45 دقيقة ويسهل الوصول اليها عن طريق عدد من الطرق السريعه

الكليات

1.كلية الهندسة
2.كلية المحاسبة وإدارة الأعمال
3.كلية تقنية المعلومات


التخصصات المتوفرة في الجامعة:

اولا: مرحلة البكالوريوس

كلية تقنية المعلومات

كلية المحاسبه وادارة الاعمال

كلية الهندسة



ثانيا: مرحلة الدارسات العليا

كلية الهندسة

كلية تقنية المعلومات

كلية المحاسبة وادارة الاعمال



لجميع الطلاب الأجانب الذين يدرسون في ماليزيا، يجب عليهم أن يأخذوا تأشيرة صالحة بواسطة قسم الجوازات الماليزية. سوف توفر جامعة تيناجا الوطنية الترتيبات اللازمة للحصول على التأشيرةِ لجميعِ طلبتها الأجانب الذين التحقوا بإحدى برامج الجامعة للدوام الكامل. سوف يتم إستقبال الطلاب الأجانب بواسطة مسئولوا (موظفوا) الجامعة عند وصولهم إلى ماليزيا.



إذا كان الطالب يحمل تأشيره الدخول أو لم يدرس في ماليزيا قط، فالرجاء على الطالب التأكد من المتطلبات والألتزام بالآتى:-



1- شهادتان و صورتان شخصيتان حديثة تكون مصدقة و معترفة من المدرسة أو وزارة التعليم موضحا بها نظام توزيع العلامات.

2- إحضار تقرير و صورة الشهادة من آخر كلية أو مدرسة، إذا لم يكن ذلك ممكنا، فالرجاء تسليم شهادة إكمال الدراسة.

3- ورقة إصدار و صورة الشهادة من آخر كلية أو مدرسة، إذا لم يكن إحضار ورقة إصدار ممكنا ، فالرجاء إعطائنا ورقة من آخر كلية أو مدرسة تثبت على أنك طالب تدرس بدوام كامل.



عند إستلامك لورقة القبول بالجامعة ،سوف يقوم مكتب رعاية الطلبة الأجانب في الجامعة بإعداد الأوراق اللازمة الخاصة بالجوازت الماليزية للطالب. في حين التأكد من إستلام ورقة القبول و قبول الطالب ، سوف نقوم بعملية إجراء عملية التأشيرة لدا الجوزات الماليزية.

بالنسبة للطلاب الذين يأتون من الدول المحظورة، عند الحصول على ورقة القبول من الجامعة المعترفة بواسطة الجوازات الماليزية، سوف يقوم مكتب رعاية الطلبة الأجانب بإرسال ورقة مختوم عليها. من دون فتح هذه الورقة ، لابد من الذهاب إلى أقرب سفارة ماليزية (قنصلية ماليزية) لأخذ تأشيرة الدخول الواحد قبل المجيء إلى ماليزيا

في حال إستلامك لتأشيرة الدخول الواحد يجب تنظيم رحلة و إخبار مكتب رعاية الطلاب الأجانب بالأمر مثل يوم الوصول و تفاصيل الرحلة ...إلخ لكي نرسل ممثل مكتب الجامعة ( أو أحد موظفوا الجامعة) لاستقبال الطالب في المطار. لن يدخل الطالب الأجنبي ماليزيا إلا بحضور ممثل الجامعة. لذا يجب على الطالب أيضا أن يحضر ورقة معترفة من قسم الجوازات أو لن يستطيع دخول البلاد.

في حين القدوم كطالب، سوف يُسمح لك بالدخول و إقامة لمدة مؤقتة. في خلال تلك الفترة سوف نقوم بعملية تسليم أوراقك و جوازك السفر مبكرا إلى الجوازات الماليزية. من أجل ذلك، أثناء الوصول إلى ماليزيا , يجب على الطالب أولا تسليم جواز السفر لمكتب رعاية الطلاب الأجانب في الجامعة لكي تتم عملية إجراءالتأشيرة.

من المهم جدا ، أن يكون مع الطالب تأشيرة الدخول الواحد أما إذا كان مخفقا في ذلك فسوف يُغرم الطالب حوالي 500 رينجت ماليزي ( من أجل القيام بتحويل تأشيرة الدخول الواحد أو تأشيرة السائح) من قبل الجوازات الماليزية في حين وصوله إلى ماليزيا. ، هذا التغريم لعدم إمتلاك تأشيرة دخول الواحد عند الوصول الى ماليزيا.



إجراءات التقديم لبرنامج البكالوريوس



الطلاب الأجانب الذين يرغبون في التقديم المباشر للجامعة



الخطوة الأولى:-

إكمال ورقة بيان التقديم للطلبة الأجانب . يجب أن تكون جميع البيانات كاملة و واضحة و موقعة مع كتابة التاريخ عليها. الرجاء ضرورة طباعة ورقة التقديم أو إرسالها إلينا لكي نرسل إليك نسخة من ورقة التقديم عبر البريد الألكتروني:-



الخطوة الثانية:-

ألحق صورة من الشهادة. إذا كانت الشهادة تحتوى على لغة غير اللغة الإنجليزية. فالرجاء ترجمتها و إرسال نسخة إلينا. إضافة إلى ذلك، إلحق 6 صور شخصية حديثة و 3 صور من جواز السفر (تفاصيل الشخصية و الصفحات المختوم عليها فقط) كما هو مطلوب في ورقة التقديم. حيال عن ذلك، لن نستطيع إجراء عملية التقديم للجامعة.



الخطوة الثالثة:-

إلحاق سند مدفوع من البنك بقيمة 120 رينجيت مقدمة "لجامعة تيناجا الوطنية" كرسوم تسجيل



الخطوة الرابعة:-

إرسال إلينا ورقة التقديم كاملة مع صورة الشهادة و مع كل متطلبات الجامعة. مع العلم أن رسوم التسجيل غير قابلة للإعادة:



عنوان الجامعة:-

Marketing and International Relation Centre

Universiti Tenaga Nasional

KM7 Jalan Kajang – Puchong

43009 Kajang

Selangor

Malaysia



الخطوة الخامسة:-

سوف يستلم المقدم للجامعة ورقة موضحا بها نتيجة التسجيل. وسيستلم الطالب المقبول ورقة القبول(Offer Letter) من الجامعة مبيناً بها البرنامج الذي قُبل فيه. سوف تكون رسوم البرنامج و غيرها من الرسوم الآخرى مدفوعة.



الخطوة السادسة:-

للقبول النهائي ، على الطالب إعادة ورقة القبول و تسليمها للجامعة في الوقت المذكور (المحدد) في ورقة القبول للجامعة



تأشيرة الطالب

بغض النظر عن رسوم الجامعة و السكن ، يحتاج الطالب الأجنبي أن يدفع رسوم خاصة من أجل التأشيرة.

هنا توجد بعض التعليمات الهامة عن تأشيرة الطالب الأجنبي:-



تأشيرة الطالب:-

تأشيرة الطالب عبارة عن مستند خاص متطلب من قبل الطالب الأجنبي عندما يلتحق بإحدى الجامعات في ماليزيا بدوام كامل. إنها عبارة عن ختم معترف (طبعة التأشيرة) في جواز السفر في حين أن الطالب يدرس في إحدى الأماكن الدراسية.



تأشيرة الدخول المتكرر:-

الطلاب الأجانب الذين يمتلكون تأشيرة الدخول، سوف يعطوا تأشيرة الدخول المتكرر. تلك التأشيرة تسمح للطالب بالذهاب خارج ماليزيا و الرجوع في فترة صلاحية التأشيرة. تختلف رسوم التأشيرة من بلدة إلى آخرى و لكنها لا تتجاوز 100 رينجت ماليزي.



التأشيرة الخاصة:-

التأشيرة الخاصة هي عبارة عن تأشيرة مؤقته لمدة شهر أو اقل. إنها تستخدم لتمديد تأشيرة الطالب في حالة حدوث أي تأخير في عملية إجراء التسجيل أو عند تسليم مستندات القبول.



تأشيرة الدخول الواحد / تأشيرة السائح:-

يتطلب على الطالب الأجنبي أن يحصل على تأشيرة قبل دخوله إلى ماليزيا، لذا يجب على الطالب أن يحصل على تأشيرة الدخول الواحد من القنصلية الماليزية (السفارة الماليزية) قبل المجيء إلى ماليزيا.

المخفق في ذلك، سوف يحصل على تأشيرة سائح و من ثم تحويل التأشيرة إلى تأشيرة طالب مع دفع 500 رينجيت ماليزي لإجراء له عملية التحويل.



إيداع عقد

إيداع مال (مال قابل للترجيع) مفوض من قبل قسم الجوازات. يختلف قيمة هذا الإيداع من بلد إلى آخر. الهدف من ذلك، هو أن هذا المال فقط يستخدم من قبل الجامعة لإرجاع الطالب إلى بلدته في حالة أن الطالب لُزم عليه الرجوع.



رسوم الجامعة

تدفع هذه الرسوم عند التسجيل:-



الوصف القيمة بالرينجيت ملاحظة

رسوم التسجيل 100 مرة واحدة

رسوم المكتبة 120 مرة واحدة

إيداع 300 مرة واحدة

بطاقة الطالب 10 مرة واحدة

رسوم نشاط الطالب 100 مرة واحدة

رسوم اليوم التوجيهي 175 مرة واحدة

التأمين 250 كل سنة

رسوم التأشيرة 700 مرة واحدة

رسوم الطالب الأجنبي 1500 كل فصل



· لن تضاف رسوم الطالب الأجنبي "للفصل الدراسي الخاص"



السكـــن

نوعية السكــن شقة بـ 4 غرف

بالإيجار 245.00 لـكل شهر على الغرفة

التسهيلات مقاعد في الصالة

مطبخ

طاولة دراسة في غرفة النوم

مروحة و خزانة ملابس



ماليزيا: مركز تعليمك

تقع ماليزيا في وسط شرق آسيا الجنوبية. من السهل جدا، التعامل مع الطرق و السكك الحديدية من جهة الشمال (تايلاند) و حتى الجنوب (سانغفورا). بكونها تقع في الوسط تعتبر ماليزيا منطقة إستراتيجية. يصل عدد سكانها فوق 25 مليون نسمة، و يتألف شعبها من مختلف الأجناس و مختلف الأديان. تعتبر ماليزيا إحدى الدول الجذابة في العالم، حيث أنها تحتوي على مختلف الحضارات و الأديان و التقاليد و حيث ان شعبها مؤلف من ثلاثة أجناس وهم الملاوييون و الصينييون و الهنود. يعرف شعب ماليزيا بالهدوء و الطيّبة و الضيافة. إضافة إلى ذلك، فهي بلد آمن و لها سياسية مستقرة و لغتها الأم هي الملايا و لكن تعتبر اللغة الإنجليزية مفهومة وواسعة الإنتشار.

أنجزت ماليزيا إنجازات عظيمة مند أن أخذت إستقلاليتها في عام 1957م. حيث أنها عانت العديد من الصعوبات في التقدم والعمران، و خصوصا في كالنيغ فالي و التي تشمل العاصمة "مدينة كولاالمبور و مركز الإدارة الحكومية “مدينة بوترا- جايا. تشمل تلك المنطقتين أطول برجين في العالم" بتروناس- توين- تاور و المطار الدولي الحديث مطار كولاالمبور الدولي.

تقع جامعة تيناجا الوطنية في كالنيغ فالي، حيث أن تلك المنطقة مشهورة بالعديد من المرغبات مثل الطعام و الفن و الحضارة و التسوق و الأماكن الترفيهية التي تشتاق لها النفس للإستمتاع بها.

يتمتع مناخ أو جو ماليزيا بالدفئ و الأمطار الغزيرة على مدار السنة. تصل درجة حرارتها إلى 30 درجة مئوية في المناطقة المنخفضة ، أما بالنسبة للمناطق المرتفعة فهي تصل إلى 16 درجة مئوية.

مساعدة طلابنا الكرام وموظفونا الأفاضل والحضارةا المشابهة والحرم الجامعي المريح سوف يساعد الطلاب الأجانب على التكيف السريع و جعل دراستهم في ماليزيا أكثر متعة و أكثر خبرةَ في جامعة تيناجا الوطنية.



متطلبات الالتحاق بالجامعة

للإلتحاق في برنامج الدراسة الجامعية، يحتاج الطالب أن يظهر شهادة توضح مستوى تحصليه العلمي مثلا:- (SPM) سجل الدراسة الماليزية او ما كافئه (GCE) الشهادة البريطانية العامة للمستوى العادي(o) أو للمستوى المتقدم(Level A) . أي طالب أجنبي يمتلك ذلك التأهيل او عنده تاهيل أعلى منه سوف نقوم بمعادلة بعض الساعات الدراسية له.

بالنسبة لخريجي الدبلوما ، سوف يعفى من بعض متطلبات برنامج البكالوريوس حيث سوف نقرر له عدد تطابق الساعات. للإلتحاق ببرنامج التخرج ، يجب على المرشح أن يحصل على نتائج جيدة في البالكالوريوس أو أعلى من ذلك معترفة بواسطة الجامعة.



متطلبات الإلتحاق لبعض الدول المقبولة:-

برنامج السنة التحضيرية

البلد متطلب الألتحاق

إيران دبلوم في الثانوية

الإمارت شهادة الثانوية العامة

بنقلاديش شهادة الثانوية العامة

الهند شهادة الثانوية العامة

إندونيسيا شهادة الثانوية العامة

سيرلانكا شهادة الثانوية العامة

السعودية شهادة الثانوية العامة

عمان شهادة الثانوية العامة

باكستان شهادة الثانوية العامة



برنامج البكالوريوس:-



البلد متطلب الألتحاق

إيران أساسيات جامعية

بنقلاديش شهادة ثانوية عالية

الهند شهادة ثانوية عالية

سيرلانكا الشهادة السيرلانكية(GCE Level A)

السعودية دبلوما أو ما كافئه

باكستان شهادة ثانوية عالية

الصين التخرج من الثانوية



متطلبات اللغة الإنجليزية

أدنى متطلبات اللغة الإنجليزية

إذا كانت لغتك الأم ليست اللغة الإنجليزية, بإمكانك الإلتحاق بالدورة الإنجليزية المكثفة أولا لتحسين براعتك في اللغة.



إذا كانت لديك الدرجات المذكوره أدناه في اللغة الإنجليزية,بإمكانك التسجيل مباشرة لإحدى برامجنا الدراسية:-



GCE ‘O’ level’s for English C5

شهادة التوفل "إختبار على الورقة" TOEFL Paper Based 550

شهادة التوفل "إختبار على الكمبيوتر" “TOEFL Computer Based 213

إختبار الأيليستIELTS Band 6.0



مستلزمات الجوازات الماليزية

لجميع الطلاب الأجانب الذين يدرسون في ماليزيا، يجب عليهم أن يأخذوا تأشيرة صالحة بواسطة قسم الجوازات الماليزية.

سوف توفر جامعة تيناجا الوطنية الترتيبات اللازمة للحصول على التأشيرةِ لجميعِ طلبتها الأجانب الذين التحقوا بإحدى برامج الجامعة للدوام الكامل. سوف يتم إستقبال الطلاب الأجانب بواسطة مسئولوا (موظفوا) الجامعة عند وصولهم إلى ماليزيا.



إذا كان الطالب يحمل تأشيره الدخول أو لم يدرس في ماليزيا قط، فالرجاء على الطالب التأكد من المتطلبات والألتزام بالآتى:-



1- شهادتان و صورتان شخصيتان حديثة تكون مصدقة و معترفة من المدرسة أو وزارة التعليم موضحا بها نظام توزيع العلامات.

2- إحضار تقرير و صورة الشهادة من آخر كلية أو مدرسة، إذا لم يكن ذلك ممكنا، فالرجاء تسليم شهادة إكمال الدراسة.

3- ورقة إصدار و صورة الشهادة من آخر كلية أو مدرسة، إذا لم يكن إحضار ورقة إصدار ممكنا ، فالرجاء إعطائنا ورقة من آخر كلية أو مدرسة تثبت على أنك طالب تدرس بدوام كامل.



عند إستلامك لورقة القبول بالجامعة ،سوف يقوم مكتب رعاية الطلبة الأجانب في الجامعة بإعداد الأوراق اللازمة الخاصة بالجوازت الماليزية للطالب. في حين التأكد من إستلام ورقة القبول و قبول الطالب ، سوف نقوم بعملية إجراء عملية التأشيرة لدا الجوزات الماليزية.

بالنسبة للطلاب الذين يأتون من الدول المحظورة، عند الحصول على ورقة القبول من الجامعة المعترفة بواسطة الجوازات الماليزية، سوف يقوم مكتب رعاية الطلبة الأجانب بإرسال ورقة مختوم عليها. من دون فتح هذه الورقة ، لابد من الذهاب إلى أقرب سفارة ماليزية (قنصلية ماليزية) لأخذ تأشيرة الدخول الواحد قبل المجيء إلى ماليزيا

في حال إستلامك لتأشيرة الدخول الواحد يجب تنظيم رحلة و إخبار مكتب رعاية الطلاب الأجانب بالأمر مثل يوم الوصول و تفاصيل الرحلة ...إلخ لكي نرسل ممثل مكتب الجامعة ( أو أحد موظفوا الجامعة) لاستقبال الطالب في المطار. لن يدخل الطالب الأجنبي ماليزيا إلا بحضور ممثل الجامعة. لذا يجب على الطالب أيضا أن يحضر ورقة معترفة من قسم الجوازات أو لن يستطيع دخول البلاد.

في حين القدوم كطالب، سوف يُسمح لك بالدخول و إقامة لمدة مؤقتة. في خلال تلك الفترة سوف نقوم بعملية تسليم أوراقك و جوازك السفر مبكرا إلى الجوازات الماليزية. من أجل ذلك، أثناء الوصول إلى ماليزيا , يجب على الطالب أولا تسليم جواز السفر لمكتب رعاية الطلاب الأجانب في الجامعة لكي تتم عملية إجراءالتأشيرة.

من المهم جدا ، أن يكون مع الطالب تأشيرة الدخول الواحد أما إذا كان مخفقا في ذلك فسوف يُغرم الطالب حوالي 500 رينجت ماليزي ( من أجل القيام بتحويل تأشيرة الدخول الواحد أو تأشيرة السائح) من قبل الجوازات الماليزية في حين وصوله إلى ماليزيا. ، هذا التغريم لعدم إمتلاك تأشيرة دخول الواحد عند الوصول الى ماليزيا.



برنامج بكالوريوس

التقديم آخر يوم لتقديم

يونيو الأول من أبريل 1/4

نوفمبر الأول من سبتمبر 1/10



الدورة الإنجليزية المكثفة للطلبة الأجانب



التقديم آخر يوم لتقديم

يناير/ فبراير الأول من نوفمبر (1/9)

يوليو/ أغسطس الأول من مايو(1/5)



وحدة الطلاب الأجانب

ترحب جامعة تيناجا الوطنية بالطلاب من كل بلدان العالم و تزودهم بالخدمات و بالإسنادات الشاملة لجعلهم يشعرون و كأنهم في وطنهم.

إن وحدةَ الطلاب الأجانب مركز مهم لكل الطلاب الأجانب. إنها مسؤولة عن الرفاهية العامة لكل الطلاب الأجانب في جامعة تناجا الوطنية. في مكتبِنا ، سوف تلقى الإهتمامَ الفوري مِن موظفينا الأفاضلِ.

بوسعنا مساعدك بأي أمورتتعلق بالسكن و بالتأشيرة وبالأمور الصحية وبالإستقبال في المطار و بالتعليم الثقافي أَو التربوي ، و النصيحة العامّة التي تَتعلّقُ بدعم ِالطالب ، و البرامج الداعمة التي تتضمن التوجيه والإرشاد. إن وحدة الطلاب الأجانب تجيب على الإستفسارات حول البرامج الجامعية و متطلباتِ الدخول والقبول. إنها أيضا تتعهد بأن كل طالب أجنبي يدرس في جامعة تناجا الوطنية بالحصول على أكاديمية غنية وتجربة إجتماعية.



ويتوفر فيها كل من الكليات التالية:

كلية الهندسة كلية المحاسبة وادارة الاعمال كلية تقنية المعلومات


البكالوريوس

الهندسة المدنية

الهندسة الميكانيكية

الهندسة الكهربائية والإلكترونية

هندسة الطاقة


تقنية المعلومات (أنظمة المعلومات)

تقنية المعلومات (ملتيميديا و غرافيكس)

علوم الكمبيوتر (أنظمة وشبكات)

علوم الكمبيوتر (هندسة برمجيات)



المحاسبة

إدارة الأعمال والتسويق

إدارة الأعمال والتطوير

إدارة الأعمال وإدارة الموارد البشرية

الاقتصاد العالمي




الماجستير والدكتوراه:

بطريقة البحث

دكتوراه في الهندسة

دكتوراه في إدارة الأعمال

ماجستيرالهندسة المدنية

ماجستيرالهندسة الميكانيكية

ماجستيرالهندسة الكهربائية والإلكترونية

ماجستير تقنية المعلومات



بطريقة البحث والمواد:

ماجستيرالهندسة المدنية

ماجستيرالهندسة الميكانيكية

ماجستيرالهندسة الكهربائية والإلكترونية

ماجستير تقنية المعلومات



بطريقة البحث والمشروع:

ماجستير الإدارة الهندسية

ماجستير إدارة الأعمال



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://merrylandtour.mam9.com
 
جامعه الطاقه الوطنيه UNITEN
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركه ميري لاند للخدمات السياحيه والتجاريه ماليزيا :: التعليم فى ماليزيا ** EDUCATION IN MALAYSIA-
انتقل الى: